العودة   الشبكة الليبرالية العربية > الأقــســـام الــعـــامــة > الديوان العام

الديوان العام الحوار العام ( فكر و سياسة ) ،، يُمنع في هذا القسم إدراج الموضوعات المنقولة مالم يكن عليها تعليق من طارحها ، ويمنع إدراج الموضوعات الطائفية والمذهبية والعنصرية القبلية ، ويمنع إدراج أكثر من ثلاث موضوعات في اليوم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 14-04-2012, 07:55 AM
 
ساري الليل
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
ساري الليل غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2273
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 2,569 [+]
افتراضي هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخواني الليبراليه العرب المهتمين لأمر أخواننا اهل الشام .. فما تشاهدون حدوثه الان من فتنه عظيمه تجعل الحليم فينا حيران .. وذلك لما يحدث من قتل .. وبقر للبطون .. ومجازر للاطفال والنساء وقتل للنفس الزكيه ونحن صامتون بلا حراك .. حتى لا نستطيع ايصال المعونات واللوازم الطبيه لهؤلاء .. ناهيكم عن الاوضاع الاقتصاديه من نقص في المواد الغذائيه ( الجوع ).. و .. و .. الخ ..

فبعد اطلاعي على الاحاديث الشريفه والروايات عند اخواننا السنه والشيعه .. فكلها روايات مرويه عن الرواه لرسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام .. وأيضا من بعض اقوال الامام علي كرم الله وجهه .. و كذلك بعض من اقوال السلف الصالح رضي الله عنهم اجمعين .. والتي تخص فتن بلاد الشام .. الجدير بالذكر ان تلك الروايات موجزة في الغالب .. فلو تلاحظ اخي الليبرالي العربي العزيز في تلك الروايات هناك تقديم وتأخير في ترتيب الأحداث ..

فهذه الفتن والملاحم أخبرنا عنها النبي الأمين صلى الله عليه وسلم .. بجزمٍ ويقين .. لا بظنٍّ وتخمين .. كما يتوهم البعض والكلام حولها كثير ويحتاج إلى فهم وربط ..

وينبغي أن ننوّه يا اخواني (من الفئتين سنه وشيعه ) إلى أنه تزداد شهوة الكلام عند حلول الفتن .. وتظهر جرأة كثيرة من الناس وقتها .. فيحلو لهم آنذاك استرجاع أحاديث الفتن .. وتقليب صفحاتها .. ويروون ذلك .. ويزداد في اجتماعهم في اكثر المجالس!!

فالواجب منا التنبيه والتحذير من هذه الفتن .. والتأني في تطبيق أحاديثها على الواقع الحالي .. أو الإسقاط .. فكما تعلمون ان الاستنباط و الإسقاط ليست له قواعد دقيقة .. وهو ليس من صلب العلم .. وإنما هو من مُلَحه .. فتنبّهوا لهذا رعاكم الله .
فبلاد الشام كما تعلمون معقل المسلمين في الفتن .. والله سحانه وتعالى يبعث منها موالي يؤيد بهم الدين .. كما ثبت عن أبي هريرة، قال: قال صلى الله عليه وسلم: ( إذا وقعت الملاحم بعث الله من دمشق بعثاً من الموالي أكرم العرب فرساناً، وأجودهم سلاحاً؛ يؤيّد الله بهم الدين )

وقد تقدّم قول النبي صلى الله عليه وسلم: ( فسطاط المسلمين بأرض يقال لها الغوطة.. فيها مدينة يقال لها: دمشق .. خير منازل المسلمين يومئذ )

وثقوا يا اخواني إنّ الملاحم لها مقدمات .. فتهجم على الناس دون مقدمات .. ولعل مقدماتها طمع وحسد الغرب بخيرات هذه البلاد .( امركا واوروبا ( الروم الان ) ) ولا سيما أنه ثبت عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( مُنعت العراق درهمها وقفيزها، ومُنعت الشام مُدْيَها ودينارها .. ومُنعت مصرإردبَّها ودينارها .. وعُدتم من حيث بدأتم .. وعُدتم من حيث بدأتم .. وعُدتم من حيث بدأتم ) شهد على ذلك لحم أبي هريرة ودمه.. اي عدنا كما كنا قبل الاسلام تضطهدنا نحن العرب الروم والفرس .

فالقفيز والمُدْي والإردبّ: هذه كلها اسماء لمكاييل معروفة معينة في ذلك الزمان .. وفي تسمية النبي صلى الله عليه وسلم مكيال كل قومٍ باسمه المعروف عندهم دليلٌ على أنه صلى الله عليه وسلم كان يعرف كلام الناس .. وإن بعدت أقطارهم .. واختلفت عباراتهم .. فما هو الا وحي يوحا علمه شديد القوى .


ولكن الحاصل من مجموع تلك الروايات لخصتها لكم في الأمور التالية :

1 ـ وجود فتنة شاملة للمسلمين .. وسيطرة للروم و الروش عليهم
2 ـ وجود فتنة خاصة ببلاد الشام .. تسبب في أهلها الإختلافات والضعف والضائقة الاقتصادية .
3 ـ قتال بين فئتين في بلاد الشام.
4 ـ حدوث زلزلة وخسف في دمشق ( حرستا ) وبعض ضواحيها. ( حرستا الان احد ضواحي دمشق )
5 ـ صراع ثلاثة زعماء على السلطة في بلاد الشام .. الأبقع والأصهب والسفياني .. وغلبة السفياني وسيطرته على سوريا والأردن .. وتوحيد المنطقة تحت حكمه.بمساعدة الغرب .
6 ـ دخول قوات غربيه إلى بلاد الشام.

واليكم نص الاحاديث وانتم تحكمون ويتخللها ظهور رموز سياسيه كالاصهب والابقع ومن ثم ظهور السفياني من الوادي اليابس ..؟

فالاصهب والابقع والسفياني فهم اساس واغلب الاحاديث تتكللم عن هؤلاء عند ذكر فتنة الشام ..
فمن هو هذا الاصهب (هل هو بشار النعجه ) وكذلك الابقع وهل ظهر ام لا ؟
ومن هو هذا السفياني (اغلب الاحاديث عنه و اسمه عبدالله الذي يخرج من الوادي اليابس) ؟


والاهم هنا .. انكم لستم بخاسرين .. فاطلعوا عليها .. ولكن حكموا عقولقكم واستنبطوا الاحداث والرموز من الاحاديث .. وذلك بناءا عند تحقيقها على ارض الواقع مع الاخذ بالاوصاف وليس الاسماء ..

مثال ذلك /
لماذا سمي مثلا احد الرموز السياسيه بالاصهب .. هل هو كنايه على انه اصهب اللون .. كالصحابي الجليل صهيب الرومي .. مثلا ..وهل يعقل ان يكون هو بشار النعجه ؟!!!!؟

وهكذا في بقية الاوصاف لتلك الرموز السياسيه الحاليه ..

فاليكم الاحاديث لبعض ما قمت بجمعه لكم من روايات لكتب السنه والشيعه كذلك .. فكما تعلمون لا فرق عندي بينهم فكلهم عندي عينين في رأس فهم في ألأول والأخير مسلمين يجمعنا كتاب الله ولا يفرقنا .. وصحيح انه يوجد اخلاف فيما بين الفئتين .. لكن اخلافهم هذا امرة بسيط جدا فهو اختلاف في الفروع لا في الاصول ..


والملاحظ قبل ذكر هذه الرويات يا اعزائي في كتب الشُّرَّاح نجد أنهم على اختلاف أعصارهم وأمصارهم .. وعلى تباعد الزمن بينهم .. كلٌّ منهم يقول: لقد وقع هذا الحديث في زماننا .. بل البعض منهم يقول .. لا بل وقع الحديث في زماننا نحن .. مع ملاحظه تباعد هذه الأزمنة .. وهذا الحديث كما تلاحظون يحتاج إلى تأن في إدراكه وفهمه بناءا على معطيات الحاضر .
لذا .. فإنّ الفقهاء قد استنبطوا منه فوائد كثيرة افادة هذا الزمن الي نعايشه الان مع التقدم الحضاره والتكنولوجيا .. والذي يهمنا منه كما اسلفت لكم هو ما يخص وقتنا الحالي من الملاحم والفتن .. والذي أراه راجحاً أنّا وغيري ان هذا الوقت وقتها وان المنع ( من قبل العجم وهم الروم الان ) لم يقع الا في زماننا هذا وذلك لوجود قرائن قويّة تدعم ذلك الاستنباط .. وذلك ملاحظ منذ بداية الملك الجبري بعد قيام دولة اسرائيل واحتلال ارض فلسطين المحتله (48) .. وظهر على اثر ذلك قيام حرب الخليج الاولى ضد العراق عندما اجتمعت جيوش العالم لأقتسام الكعكه تحت مباركه امريكيه مفتعله ..
و مما يؤكد ذلك ما ورد عن جابر بن عبدالله قال: ( يوشك أهل العراق أن لا يُجبى إليهم قفيز ولا درهم) قيل: من أين ذاك؟ قال: (مِن قِبَلِ العجم )، ثم قال: ( يوشك أهل الشام أن لا يُجبى إليهم دينار ولا مُدْي) قيل: من أين ذاك؟ قال: ( من قِبَلِ الروم ) ثم قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:( يكون في آخر أمتي خليفة يحثي المال حثيا ) اما هذ يخص موضوع المهدي الامين والذي سيكون له موضوع مخصص ان شاء الله .

وهذا لا يعني أنَّ بلاد الشام لم يسبق ان حدث فيها مصائب ولا فتن .. لا .. فالشام لا بدَّ وأن أصابها شيء كثير .. كما نراه الان سواء في السابق أو اللاحق .. وذلك مما حدث في فتنة ( التتار سابقا (وهم الروس الان) ) فلم تبق مدينة من بلاد الشام إلا وقد أصابها منها شرّ عظيم والكلام في هذا طويل وكثير .. وهنالك نصوص عديدة وكثيرة فيها بيان ذلك .. حتى في آخر الزمان ايضا .. والذي نحن في بداية نهايته .. والفتن ستشتد .. والسعيد من يجنبها .. ويسلم من فتن آخر الزمان .. علما انه لا يسلم من هذه الفتن الا اهل الحجاز فقط .

واليكم بعض من اهم هذه الاحاديث والروايات من كتب ( السنه والشيعه ) لفتنة الشام :

- حَدَّثَنَا ابْنُ وَهْبٍ عَنْ إِسْحَاقَ بْنِ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ بِشْرِ بْنِ هِشَامٍ عَنِ ابْنِ الْمُسَيِّبِ قَالَ : " تَكُونُ فِتْنَةٌ بِالشَّامِ ، كَانَ أَوَّلَهَا لَعِبُ الصِّبْيَانِ ، ثُمَّ لا يَسْتَقِيمُ أَمْرُ النَّاسِ عَلَى شَيْءٍ ، وَلا تَكُونُ لَهُمْ جَمَاعَةٌ ... الأثر .

وبالمناسبه .. يقال ان الثورة في درعا بدأت بسبب صبيان قاموا بكتابة بعض الكلمات على السبورة في المدرسة ضد النظام وبعدها تم اعتقالهم وتعذيبهم الأمر الذي أثار الأهالي ولحدوث مشادات بين الاهالي والأمن فبدأت الثورة وتطورت .. وقد حدث أيضا لعب الصبيان في المدرسة بسبب اعتقال قريبة لهم لأنها قالت شيئا على الهاتف لأحدى صديقاتها عند سقوط مبارك مهنئين وكانها قالت عقبال رئيسنا بشار .. هذا هو ما يتردد من كلام عن اسباب حصول الامر في بدايته

- وهنا روايه يذكر فيها حدوث الزلزله الارضيه ( الخسف ) في بلاد الشام فعن امير المؤمنين علي كرم الله وجهه ( إذا اختلف الرمحان بالشام ، لم تنجل إلا عن آية من آيات الله. قيل : وما هي يا أمير المؤمنين؟ قال : رجفة تكون بالشام ، يهلك فيها أكثر من مائة ألف ، يجعلها الله رحمة للمؤمنين وعذاباً على الكافرين. فإذا كان ذلك ، فانظروا إلى أصحاب البراذين الشهب المحذوفة ، والرايات الصفر ، تقبل من المغرب حتى تحل بالشام ، وذلك عند الجزع الأكبر والموت الأحمر. فإذا كان ذلك فانظروا خسف قرية من دمشق يقال لها حرستا. فإذا كان ذلك خرج ابن آكلة الاكباد من الوادي اليابس ، حتى يستوي على منبر دمشق. فإذا كان ذلك فانتظروا خروج المهدي )
وابن آكلة الأكباد : أي ابن هند زوجة أبي سفيان .. لأن السفياني من أولاد معاوية و ( الوادي اليابس ) يقع في منطقة حوران عند أذرعات (درعا الان ) في منطقة الحدود السورية الأردنية.

- وفي روايه عن أبي أمامة قال ( لا تقوم الساعة حتى يتحوّل خِيار أهل العراق إلى الشام، ويتحوَّل شرار أهل الشام إلى العراق ) قال أبو أمامة على إثرذلك قال صلى الله عليه وسلم على أثره: (عليكم بالشام).ولـه شواهد كثيرة جداً: أجودها وأوضحها عن شرحبيل بن مسلم، عن أبيه قال: ( بلغنا أنه لن تقوم الساعة حتى يخرج خيار أهل العراق إلى الشام، ويخرج شرار أهل الشام إلى العراق ) .وعن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما: ( ليأتينَّ على الناس زمان لا يبقى فيه مؤمن إلا كان بالشام )
.
والآثار والأحاديث تدلُّ على أنَّ تحوُّل المؤمنين في آخر الزمان سيكون إلى الشام .. ولا سيّما عند اشتداد الفتن في أقطار الأرض .. ولذا ثبت من حديث عبدالله بن حوالة: أنَّ النبي صلى الله عليه وسلم قال: ( يا ابن حوالة؛ كيف تصنع في فتنة تثور في أقطار الأرض كأنها صَيَاصي بقر؟ قال: قلت: أصنع ماذا يا رسول الله؟ فقال: عليك بالشام ) .
- عن مكحول، قال: ( لَيَتمخَّرَنَّ الروم الشام أربعين صباحاً لا يمتنع عنها إلا دمشق وعمان ) ، وفي رواية: ( لا يمتنع منها إلا دمشق وأعالي البلقاء ) .
- وعن عبدالرحمن بن سلمان، قال: (سيأتي ملكٌ من ملوك العجم يظهر على المدائن كلها إلا دمشق ) وفي هذا حديثٌ عن يُسَير بن جابر، قال: هاجت ريحٌ حمراء بالكوفة، فجاء رجل ليس له هجّيرى إلا: يا عبدالله بن مسعود جاءت الساعة: قال: فقعد ابن مسعود وكان متكئاً، فقال:( إنَّ الساعة لا تقوم حتى لا يقسم ميراث، ولا يفرح بغنيمة) ، ثم قال ابن مسعود بيده هكذا، ونحَّاها نحو الشام، وقال: ( عدوٌّ يجمعون لأهل الإسلام، ويجمع لهم أهل الإسلام). وهذا الحديث يقع بعد ظهور الامام المهدي الامين بالطبع فسأخصص له موضوع كما اخبرتكم


- وعن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون على ثلاث رايات : راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني ). ( البحار : 52/212 ).

- وجاء في الحديث عن الإمام الباقر عليه السلام أنه قال الجابر الجعفي رحمه الله : ( إلزم الأرض ولا تحرك يداً ولا رجلاً حتى ترى علامات أذكره لك : اختلاف بني فلان ( بني حنيفه اهل الدرعيه )، ومناد ينادي في السماء ، ويجيؤكم الصوت من ناحية دمشق بالفرج ، وخسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية. وستقبل إخوان الترك حتى ينزلوا الجزيرة. وستقبل مارقة الروم حتى ينزلوا الرملة . فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل أرض من ناحية المغرب ، فأول أرض تخرب الشام ، يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات :
راية الأصهب ، وراية الأبقع ، وراية السفياني ).

- وفي رواية ( ومارقة تمرق من ناحية الترك ، ويتبعها هرج الروم ).

من هو السفياني وما هو اسمه ؟

- وورد في إحدى رسائل أمير المؤمنين علي كرم الله وجهه الى معاوية بن ابي سفيان هذا النص على أنه من أبناء معاوية .. و جاء فيها : ( وإن رجلاً من ولدك مشومٌ ملعون ، جلفٌ جاف ، منكوسُ القلب ، فظٌّ غليظ ، قد نزع الله من قلبه الرحمة والرأفة ، أخواله كلب (ا ي بني كلب ) ، كأني أنظر إليه ، ولو شئت لسميته ووصفته وابن كم هو ، يبعث جيشاً إلى المدينة فيدخلونها فيسرفون في القتل والفواحش ، ويهرب منهم رجل زكي نقي ، الذي يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كماملئت ظلماً وجوراً. وإني لأعرف اسمه وابن كم هو يومئذ وعلامته ).
وفي مخطوطة ابن حماد ص 75 عن الباقر عليه السلام أنه : ( من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان ).

××× والمشهور عند علماء السنة أن اسمه عبد الله ، وفي مخطوطة ابن حماد ص 74 أن اسمه ( عبد الله بن يزيد ) وقد ورد أن اسمه عبد الله في رواية في مصادرنا أيضاً ( البحار : 53/208 ) ×××

- والأحاديث التي رواها الجميع عن شخصيته وأعماله واحدة أو متقاربة. كما في مخطوطة ابن حماد ص 76 عن أبي قبيل قال : ( السفياني شر ملك ، يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم. يستعين بهم ، فمن أبى عليه قتله ) وفي ص 80 قال : ( يقتل السفياني من عصاه ، وينشرهم بالمناشير ، ويطبخهم بالقدور ، ستة أشهر )!
- وفي ص 84 عن ابن عباس قال : ( يخرج السفياني فيقاتل ، حتى يبقر بطون النساء ويغلي الأطفال في المراجل ) أي القدور الكبيرة !
- وعن الإمام الباقر عليه السلام قال : ( إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس. أشقر أحمر أزرق ، لم يعبد الله قط ، لم ير مكة ولا المدينة. يقول يا رب ثاري والنار ) ( البحار : 52/354 ).
ومن أبرز صفاته التي تذكرها أحاديثه .. حقده على شئ ما بل يظهر منها أن دوره السياسي هو إثارة الفتنة المذهبية بين المسلمين وتحريك السنة على الشيعة تحت شعار نصرة التسنن .. في نفس الوقت الذي يكون عميلاً للغربيين واليهود ( امريكا وبريطانيا ).

- فعن الإمام الصادق عليه السلام قال : (إنا وآل أبي سفيان أهل بيتين تعادينا في الله. قلنا صدق الله وقالوا كذب الله. قاتل أبو سفيان رسول الله صلى الله عليه وآله وقاتل معاوية بن أبي سفيان علياً بن أبي طالب عليه السلام وقاتل يزيد بن معاوية الحسين بن علي عليه السلام والسفياني يقاتل القائم عليه السلام ) ( البحار : 52/90 ).

- وقد ذكرت بعض الأحاديث أن رايته حمراء .. وهي ترمز إلى سياسته الدموية .. كما في البحار : 52/273 ، عن أميرالمؤمنين عليه السلام قال : ( ولذلك آيات وعلامات .. وخروج السفياني براية حمراء ، أميرها رجل من بني كلب ). ( وبنو كلب هم قبائل اهل شمال المملكه والاردن من بلي وبني عطيه ووادي السراحين واعلبهم في الاردن الان؟!!!!! )


- وتدل الأحاديث على أنه غربي الثقافة والتعليم .. ولا يستبعد ان يكون نشأته هناك أيضاً .. ففي غيبة الطوسي ص 278 عن بشر بن غالب مرسلاً قال : ( يقبل السفياني من بلاد الروم متنصراً في عنقه صليب. وهو صاحب القوم ) أي انه قد يكون مسيحياً بعد أن كان في الاصل مسلماً. وتعبير : ( يقبل من بلاد الروم ) يعني أنه يأتي من هناك إلى بلاد الشام ثم يقوم بحركته بعد ان يتمكن ويملك .
ويدل كذلك على أن ولاءه السياسي للغربيين واليهود أنه يقاتل المهدي عليه السلام عدو الروم ( امريكا ) ويقاتل الترك وإخوان الترك الذين يحتمل أن يكونوا الروس الان .وأنه يلجأ أثناء الحرب أمام زحف جيش المهدي عليه السلام من دمشق إلى الرملة بفلسطين التي ورد أنه تنزل فيها مارقة الروم.
بل يظهر أنه يخوض المعركة مع المهدي الامين الدفاع الأمامي عن اليهود والروم .. لأن الأحاديث الشريفة تبين انتهاء اليهود بانتصاره علي هذا السفياني .
.
وقبل الختام اورد لكم بعض الروايات التي تبين اننا الان في عصر الفتن ونحن لا نعلم .. وقد قرأها البعض وهي مرويه من شيخ البخاري واستاذه وهو تعيم بن حماد ذكر ذلك في كتاب مطبوع بعنوان ( هرمجدون .. اخر بيان ياأمة الاسلام ) توافق بعض ما ذكرناه سابقا .. وهذه الرواية العجيبة للمؤلف الشيخ امين محمد جمال الدين أستاذ الدراسات العليا في الدعوة والثقافة الاسلامية كلية الدعوة الاسلامية بجامعة الازهر

"
يقول المؤلف ...... هناك مخطوطة نادرة وعجيبة من بين المخطوطات الاسلامية الموجودة في دار الكتابخانة في تركيا تحت مسمى او تصنيف (3664 / تراث المدينة المنورة ) لعالم مدني كان يعيش بالمدينة المنورة في القرن الثالث الهجري ( وهو كلدة بن زيد بن بركة المدني ) ..طبعا يذكر هذا العالم في مخطوطته ان الرواية مروية عن طريق الصحابي الجليل ( ابي هريرة ) رضي الله عنه وارضاه مرفوعة الى الرسول الاكرم ( صلى الله عليه واله وصحبه وسلم ) وكان ابي هريرة قد كتم امرها وخاف ان يحدث بها ولما احس الموت خاف ان يكتم علما عن رسول الله ..
فقال لمن حوله : ( في نبأ علمته من رسول الله عما هو كائن في حروب اخر الزمن ، فقالوا : اخبرنا ولابأس جزاك الله خيرا فقال :

في عقود الهجرة بعد الالف وثلاثمائة واعقدوا عقودا (العقد 10 سنوات ) يرى ملوك الروم ان حرب الدنيا كلها يجب ان تكون ، فأراد الله له حربا . ولم يذهب طويل زمن عقد وعقد فسلط رجل من بلاد اسمها ( جرمن Germany ) له اسم الهر( اي هتلر ملك الجرمن الالمان الان ) أراد ان يملك الدنيا ويحارب الكل في بلاد ثلج وخير ، فأمسى في غضب الله بعد سنوات نار ، ارداه قتيلا سر الروش او الروس ،

وفي عقود الهجرة بعد الالف وثلاثمائة عد خمسا او ستا يحكم مصر رجل يكنى ( ناصر ) يدعوه العرب ( شجاع العرب ) وأذله الله في حرب وحرب وماكان منصورا ( جمال عبدالناصر )، ويريد الله لمصر نصرا له حقا في أحب شهوره وهو له فأرضى مصر رب البيت والعرب بأسمر سادا ابوه انور منه (انور السادات ) ، لكنه صالح لصوص المسجد الاقصى بالبلد الحزين . ( حرب 1956 بعد تاميم قناة السويس العدوان الثلاثي وحرب 1967 حرب النكسة العربية وماكان منصورا الا انه ارضى العرب على حساب الغرب فاحبه الاولون ونقم عليه الاخرون)

وفي عراق الشأم رجل متجبر .... و.... سفياني .. في أحدى عينيه كسل قليل وأسمه من الصدام وهو صدّام لمن عارضه ،الدنيا جمعت له في كوت صغير دخلها وهو مدهون ولا خير في السفياني الا بالأسلام وهو خير وشر ، والويل لخائن المهدي الامين .

وفي عقود الهجرة الالف وأربعمائة وأعقد اثنين او ثلاثة ..... يخرج المهدي الامين ويحارب كل الكون يجمعون له الضالون والمغضوب عليهم ، والذين مردوا الى النفاق في بلاد الاسراء والمعراج عند جبل مجدون ، وتخرج له ملكة الدنيا والمكر ، زانية اسمها ( أمريكا ) تراود العالم يومئذ في الضلال والكفر ، ويهود الدنيا يومئذ في اعلى عليين يملكون كل القدس والمدينة المقدسة ، وكل البلاد تأتي من البحر والجو الا بلاد الثلج الرهيب وبلاد الحر الرهيب ، ويرى المهدي أن كل الدنيا عليه بالمكر السييء ويرى الله اشد مكرا ويرى ان كل كون الله له اليه المرجع واليه المصير وكل الدنيا شجرة له ان يملكها فرعا وجذرا .... فيرميهم الله بأكرب رمي ويحرق عليهم الارض والبحر والسماء وتمطر السماء مطر السوء ويلعن أهل الارض كل كفار الارض ويأذن الله بزوال كل الكفر )

والذي يؤيد ما اسلفت ما حدث بين :

الأمير نور الدين زنكي والكاهن اليهودي
فهذه الرقعة دونها الأمير نور الدين زنكي عام 551 هجريه ( أنا المنتصر بالله المجاهد في سبيله الأمير نور الدين زنكي طلبت كتابة هذه الحادثة ليقرأها من له علم بالقرآن والتوراة والإنجيل وعلم الفلك، في شهر صفر من عام 551 هجري كنا نجاهد الإفرنج في انطاكيا وقد حاصرنا حصنا اسمه حارم و أثناء حصارنا نظرت فرأيت بيت من عيدان الشجر فقلت لمن هذا البيت فقالوا انه لكاهن يهودي فقلت أحضروه بين يدي فلما أحضروه لاطفته بالكلام فعرفت انه تجاوز المائة عام من عمره فسألته ما علمك فقال الكثير فقلت عن أمتي وأمتك فقال أتصدقني لو قلت يأتي زمان نقبض أربع أركان الأرض فيه فقلت ألا لعنة الله عليك كيف، فقال أتصدقني لو قلت لك سوف نعلو عليكم ونقتل صغاركم ورجالكم ونتوج عليكم ملوككم ،فقلت: انك لكاذب قال: أتصدقني لو قلت لك في ذاك الزمان نطعم ونسقي نجوع ونميت وبإشارة من إبهامنا ندك المدن وأعظم الملوك يركع لنا فقلت انك لشيطان ومن يدمركم وكيف تنتهون فقال لا نخشى إلامن ملك بابل فانه طاغية جبار عنيد ينقلب علينا بعد إن توجناه فقلت أكمل حديثك فقال نجمع عليه أهل الأرض مرتين وجنود لا طاقة له بها ، ويأتي طير من السماء يلقي ما في بطنه فيظن الناس وجنده وأهله أنه انتهى فيمرح أعداؤه ويبتهجون ولكن لا تكتمل البهجة، ويظهر بعد أيام معدودة كأنه عفريت من الجن، فيتبعه رجال ظلمه لارحمة في قلوبهم فيكون سبب في قتل بشرا لا يحصون وتكون نهايتنا على يديه ويقتل منا ما لا يتخيله بشر ويموت بالحمى في وادي السيسبان[3] فقلت والله انك لكاذب، فقال: والله يا مولاي لو قرأت كتابكم وحديث رسولكم بحفظ وعلم لوجدتني صادقاً
هذه المخطوطة وغيرها موجودة في المتحف الإسلامي في تركيا .

وكذلك مما يؤيد مااسلفت اقوال ابن عربي :

ومن أقوال محي الدين عربي سنة 683 هـ

إذا اتحد اليهود مع النصارى وطاروا بالحديد فوق البــروج
وأضحى المسجد الأقصى أسيرا وصـار الحكـم لذوي الفروج
ونار في الخليج لها سعيـر وحكم في الحجاز لذوي العلــوج
وفي حرب الخليج سوف تمضي عواصمهـم وزيـت في الخليج
ويأجوج ومأجوج استفاقـوا وقالوا يا بحار الدم موجي
فـقـل للأعور الدجال هيـا قـد آن الأوان إلى الخـروج

هذا واللّه أعلم..




آمل من الاعضاء ان يكون النقاش حول ما تم ايضاحه .. وارجوا من الاخوان الغير مقتنعين من هذا الموضوع .. التزام الصمت واحترام الغير سواءا كان سنيا او شيعيا .. حتى نصل في نهاية المطاف الى الفائده المرجوه من هذا الموضوع ..

وشكرا لكم

ولدينا مزيد :kk:

هذا المقطاع للفائده ايضا .
.






.
.
.

سار الليل / جرثومة العرب



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 14-04-2012, 08:30 AM
 
أنسان عادي
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
أنسان عادي غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3770
تـاريخ التسجيـل : Apr 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 587 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



جزاك الله خيراً ياساري موضوع كبير ومصادر متنوعه وشدني حديث الفتنة التي في الشام ويكون أولها كلعب الاطفال فهذا هو الحاصل الان فعلاً أما السفياني فقد يحكم بعد سقوط بشار وليس

بشرط أن يكون بعده مباشرة المهم أن يذهب حزب البعث وال الأسد والعلم عند الله وجزاك الله خير ياساري ونفع بعلمك .....



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 14-04-2012, 08:35 AM
 
محمداحمد
زائر

 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة :
تـاريخ التسجيـل :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : n/a [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



ننتظر تداول ***** معك في هذا الموضوع فهو مما لا اهتم به
-------------
(السابع خسف الجابية و كثرة الاختلاف و الحروب و خروج)
(الاصهب و الابقع و خراب الشام)
(المفيد) بسنده عن الباقر (ع) قال الزم الارض و لا تحرك يدا و لا رجلا حتى ترى علامات اذكرها لك و ما اراك تدرك ذلك اختلاف بني العباس و مناد ينادي من السماء و خسف قرية من قرى الشام تسمى الجابية (1) و نزول الترك الجزيرة و نزول الروم الرملة و اختلاف كثير عندذلك في كل ارض حتى تخرب الشام و يكون سبب خرابها اجتماع ثلاث رايات فيها راية الاصهب و راية الابقع و راية السفياني (و في رواية الشيخ في غيبته) فتلك السنة فيها اختلاف كثير في كل ارض من ناحية المغرب (2) او في كل ارض من ارض العرب فاول ارض تخرب الشام يختلفون عند ذلك على ثلاث رايات الخ (و في رواية) راية حسنية و راية اموية و راية قيسية (غيبة الشيخ) بسنده عن عمار بن ياسر و ذكر جملة من العلامات (الى ان قال) و تكثر الحروب في الارض (الى ان قال) و يظهر ثلاثة نفر بالشام كلهم يطلب الملك رجل ابقع و رجل اصهب و رجل من اهل بيت ابي سفيان يخرج في كلب (الحديث) (و في رواية العياشي) مع بني ذنب الحمار مضر و مع السفياني اخواله من كلب فيظهر السفياني و من معه على بني ذنب الحمار حتى يقتلوا قتلا لم يقتله شي‏ء قط و يحضر رجل بدمشق فيقتل هو و من و معه قتلا لم يقتله شي‏ء قط و هو من بني ذنب الحمار (و في رواية النعماني) فيلتقي السفياني بالابقع فيقتتلون فيقتله السفياني و من تبعه ثم يقتل الاصهب.

http://www.alkadhum.org/other/mktba/...3/reh-a514.htm



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 14-04-2012, 09:06 AM
 
ساري الليل
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
ساري الليل غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2273
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 2,569 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنسان عادي مشاهدة المشاركة
   جزاك الله خيراً ياساري موضوع كبير ومصادر متنوعه وشدني حديث الفتنة التي في الشام ويكون أولها كلعب الاطفال فهذا هو الحاصل الان فعلاً أما السفياني فقد يحكم بعد سقوط بشار وليس

بشرط أن يكون بعده مباشرة المهم أن يذهب حزب البعث وال الأسد والعلم عند الله وجزاك الله خير ياساري ونفع بعلمك .....

اهلا بك اخي انسان عادي انتظر السيناريو القادم للقضاء على بشار النعجه عن طريق استخدام الاراضي التركيه من الشمال .. والاراضي الاردنيه من الجنوب (المطرقه) ومن ثم يتم القضاء عليه عن طريق شعبه كما فعل بأشياعه من قبل (صدام ومعمر القذافي )..

ويستمر الملك عبدالله الثاني .. ملك الاردن في الاستيلاء على المدن السوريه المتبقيه وذلك حتى يكتمل ضمها الى مملكته .. وبعد اكتمال ضم الكور الخمس (حمص وحماة ودمشق .... الخ )
وعند ذلك يحدث في خلال تلك الاحداث اختلاف على الحكم هنا قي السعوديه وذلك اذا مات عبد الله ولا يبقى بعد ذلك شئ اسمه سعوديه قال رسول الله عليه الصلاة والسلام ( يختلف عند كنزكم ثلاثه كلهم ابن خليفه لا تكون واحد منه ..اكمل الحديث )

فبعد موت عبدالله يرى ذلك الاختلاف ملك الاردن عبدالله الثاني ( السفياني ) ..

فيرسل جيشين تحت مباركه امريكيه :
1 - جيش الى الشرق ( الشرقيه ) لأحتلال منابع النفط هناك .
2 - وجيش الى الحجاز (جيش الخسف ) لانه يريد ان يستعيد ملك اجداده في الحجاز مضانه ..

هذه توقعاتي .. والعلم عند الله .

شكرا لك يا عزيزي على مرورك الكريم



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 14-04-2012, 09:28 AM
الصورة الرمزية Othello
 
Othello
مستانس

 بينات الاتصال بالعضو
Othello غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2759
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : none
المشاركـــــــات : 1,599 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



كثرة التعلق بالماضي وما أنتجته الميثولوجيا عبر آلاف السنين هو تعطيل لعقل الإنسان عن مواجهة الواقع وأيجاد مخارج من الأزمات التي تعصف بإنسان العصر الحديث .
اجترار الماضي وإسقاط التنبؤات القديمة على الحاضر هو نوع من أنواع الضعف والتراخي من مواجهة مشاكل الحاضر وهذا من شدة السيطرة على العقل والإرتكان للمسلمات القديمة وعدم الإعتماد على الذات .

عندما يكون الإنسان في حالة ضعف وعجز تام عن المقاومة فيبدأ بالتمني واجترار الماضي وهذا دليل على أن الإنسان العربي خاصة لم يستطع الخروج من عباءة الماضي والتحرر منها والتي سيطرت على عقله لأكثر من ألف سنة .


توقيع » Othello
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 14-04-2012, 11:44 AM
 
ساري الليل
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
ساري الليل غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2273
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 2,569 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مستانس مشاهدة المشاركة
   كثرة التعلق بالماضي وما أنتجته الميثولوجيا عبر آلاف السنين هو تعطيل لعقل الإنسان عن مواجهة الواقع وأيجاد مخارج من الأزمات التي تعصف بإنسان العصر الحديث .
اجترار الماضي وإسقاط التنبؤات القديمة على الحاضر هو نوع من أنواع الضعف والتراخي من مواجهة مشاكل الحاضر وهذا من شدة السيطرة على العقل والإرتكان للمسلمات القديمة وعدم الإعتماد على الذات .

عندما يكون الإنسان في حالة ضعف وعجز تام عن المقاومة فيبدأ بالتمني واجترار الماضي وهذا دليل على أن الإنسان العربي خاصة لم يستطع الخروج من عباءة الماضي والتحرر منها والتي سيطرت على عقله لأكثر من ألف سنة .


عزيزي / مستانس


نحن هنا في السعوديه اخذنا من اسم هذه الحكومه الشئ الكثير..
فقد شاء المولى ان نكون تحت هذا المسمى السعوديه ..


وهذ الشئ ليس عيب كما يضنه البعض .. ولا يوجد هناك مشكله في هذا الاسم بالذات ..

بل على العكس الاسم هذا الاسم اذا لا تعلم له دور كبير في ان جعل منا رب العزة والجلال
سعداء ( لكن لأجل مسمى )


وهذا يعد نظر سعود وليس نظر شؤم ..


لنا ولمن يحكمنا ..
فكل انسان يأخذ من اسمه نصيب .. كما تعلم .

فهذا قدر الله باللطبع .. ان جعل من هذه العائله وشعبها بهذا الترف الذي يعيشه اغلب سكانها .. وكذلك اهل الخليج .. لانه من جاور السعيد يسعد ايضا .. يؤتي الملك من يشاء وينزعه ممن يشاء لكن بأسباب (الطغيان والظلم وعدم العدل المساواة بين الرعيه ).
ولو تلاحظ كذلك ان اسرة ال سعود .. اغنى اسرة في العلم باسرة وبلا منازع .


فلوا سألت نفسك سؤال/ ..


س/ لماذا كان اختيار اسم السعوديه خير لنا يا سكان الجزيرة العربيه ؟

لانك لو دققت النظر لوجدت ان هذا من تدبير الله سبحانه وتعالى ورحمه بنا وبأبائنا الاولين ...
ولا تنسى وجود الحرمين الشريفين لهما اكبر الاثر ليسهل الله سبحانه الحج لحجاج بيته الحرام ..

فكنا في الجزيرة العربيه مستحقرين من قبل الامم الاخرى ..
و بقينا حتى عشرات القرون ونحن كذلك .. عدى القليل من اهل الحجاز في اهالي قمم الجبال .. وكذلك مكه المكرمه ( ام القرى ) (واد غير ذي زرع ) الا ان دعوة ابينا ابراهيم ( رب اجعل هذا البلد امن مطمئن وارزق اهله ... الايه )
عدى بعض سكان جبال تهامه واهل اليمن ( اهل الحجاز ) فقد كانوا يعيشون على الزراعه والرعي ويتبعون مواقع القطر .
.

اما بقية الجزيرة العربيه كانوا في فقر لا يعلم به الا الله ..
والدليل لاحظ قلة تعداد السكان خاصه في وسط الجزيرة العربيه عدى منطقة القصيم الزراعيه ..
فأعلب وسط الجزيرة لا يريد احد المسافرين المرور من خلالها لانها صحاري وقفار .. ناهيك عن قطاع الطرق وانتشار الصعاليك و.. و.. الخ .


حتى اننا كنا مستحقرين من اخواننا العرب الذين يعيشون خارج الجزيرة ..
والذين كانوا يعيشون في رغد العيش نظرا لكثرة الامطار وتوفر الانهار عندهم ..
فتتعدد المحاصيل الزراعيه فلا تجد عندهم الفقير الا القله. و.. الخ ..



ولكن رغم ان الله غير وبدل اوضاعنا بسبب هذا الكنز (البترول ) الذي لدينا ..

فمع الاسف لم يصل الى اغلب الناس هذا الخير ..

اذا هذا أحد أسباب زوال النعمه وانتزاعها منا من قبل المولى عز وجل سبحانه وتعالى .

فالترف الذي نعيشه الان يا عزيزي مستانس مؤقت وسيزول حتما

.. لانه يذهب في غير مكانه الصحيح

فأصبح مال الله دولا بين افراد اسرة الحاكم
اي (يعطى ناس ويترك اناس )..

لماذا ؟


لان الحكام الذين قادوا هذه البلاد مع الاسف ..
لم يقوموا بتوزيع هذا الخير بالتساوي على ابناء الشعب (الرعيه ) ..
ولم يكونوا اهلا لتلك الامانه .

فسيصبح هذا المال الذي يملكونه وبال ونقمه وعذاب عليهم والحاكم مسؤل عنه امام الله
لانه لم يعطه حقه ولم ينفقوه في مكانه الصحيح الذي ينبغي له ان يكون ..


وكذلك وهو الاهم اننا نحن الموظفين في الدوله مشاركين للحاكم ..
فلم نستطع ان نقول اعدلوا في توزيع الثروة ..
ورضينا بالقليل وكذلك رضينا بهذا الطلم الي يقع على الاخرين ..
ولم نقل لهم اعدلوا واعطوا بقيه ابناء الدوله من هذا الكنز (البترول ) ..

واذا اراد احد ان يقول اعطوني من مال الله ..
زج به في السجن وقيدت حريته وعذب
ونحن الموظفين اصبحنا اداة لللظلم فشاركناهم ظلمهم .


فلا هي اطعمتها ولا هي تركتها تاكل من خشاش الارض .


فأنحرم جل شعبنا منه وهذا مصير ابنائنا في المستقبل القريب والمنظور( فقر× فقر) وانعدامت البركه ..
فلابد من زوال هذه النعمه الا اذا لم يتم تعديل الاوضاع وهذا مستحيل فلن يحصل مع الاسف ( فاتكم القطار )

( ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ) ولن ترضوا بالتغيير لاننا لا نستطيع .

فطالما اننا رضينا بالظلم للاخرين (فالراضي كالفاعل )

فكما تلاحظ ان الذين لا ياخذون من هذا الكنز (البيروا) شئ يشكلون ثلثي السكان الان
واغلبهم في عز الشباب .. ليسوا موظفين لا في قطاعات الدوله او القطاع الخاص ..
انما ياتيهم الخير من اخوانهم واقاربهم الذين يعملون في الدوله فقط ..

ورغم ذلك لا يوجد هنا من ينام وهو جائع صدقني ..
لكن هناك بطاله لثلثي السكان ..
واذا لا تعلم فأغلب وظائف الدوله لا تتجاوز 700 الف وظيفه من الوزير حتى المستخدم (الفراش ).

ولاحظ ان السكان الان في تزايد مستمر وتدهور مستر ..
كذلك لاتنسى ما بني على باطل فهو باطل .
اذا التاسيس خطأ وادارة الدوله من الاساس ( غلط × غلط )

اذا يا عزيزي / مستانس ..
اذا لم يحدث تغيير سريع خلال هذه السنه او التي تليها ..

والا فانتظر العاصفه

وان غدا لناظرة قريب .o5o.com (25):




رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 14-04-2012, 11:47 AM
 
العنزي
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
العنزي غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2598
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 543 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



99 % من هذه الأمور موضوعة من قبل *****
اليماني
الأصهب
الأبقع
............ إلخ تلك التخاريف و الترهات
===
و من أعجب العجب أن ***** الذين ينتظرون المهدي ليس لديهم حديث واحد صحيح عنه في كتبهم
بل كله من كتب أهل السنة
و أما الخرافات فتجد كتبهم مليئة بها

و أعجب من ذلك أن أحاديث أهل السنة هي التي يستشهد بها ***** على عقائدهم
ههههههههههههه


توقيع » العنزي
الحل الوحيد لكل ضال أن يلبس ثياب الإلحاد

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 14-04-2012, 03:57 PM
الصورة الرمزية رياح مدريد
 
رياح مدريد
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
رياح مدريد غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2712
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 366 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



ساري الليل
طوبى لعبد مأخذ بعنان فرسه أشعث راسه مغبرة قدماه ان كان في الساقة كان في الساقة وان كان في المقدمة كان في المقدمة ان سئل لم يعطى واذا شفع لا يشفع
أسمح لي ببعض التعليقات
السفياني ورد ذكره في الصحيحين
نعيم بن حماد وضع كتاب الفتن وقد ضعفه أكثر العلماء والسبب متون الأحاديث مختله
الفتن نعوذ بالله منها قد بدأت
وكان بودي تتكلم عن فتنة الأحلاس والسراء والدهيماء
أحاديث الشيعة أضافوا الأبقع والأصهب والقحطاني وليس المقصود بالقحطاني الذي يحكم اخر الزمان ولكنه قحطاني متسردب مثل مهديهم المتسردب
مواضيع جميله منك ساري الليل


توقيع » رياح مدريد
مات الذين احبهم
وبقيت مثل السيف فردا

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 14-04-2012, 04:00 PM
الصورة الرمزية ¹__]§[هاموشي]§[__
 
¹__]§[هاموشي]§[__
نســــــــــــآي

 بينات الاتصال بالعضو
¹__]§[هاموشي]§[__ متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3638
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 10,005 [+]
Exclamation رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم





القلق يساور الجميع ومع ذلك نتطلع لمستقبل آفضل فاتنا عنه القطار فليكن لابنائنا من بعدنا


تحياتى : لـ شيخ الازد وعظيم الكهنه والعرافين وقارى الخط والفنجال



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 14-04-2012, 04:01 PM
الصورة الرمزية أسير الفراق
 
أسير الفراق
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
أسير الفراق غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2546
تـاريخ التسجيـل : Dec 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Russian Federation
المشاركـــــــات : 1,374 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



الكي جي بي هو الحل...في روايه في صحيح برياني عن الكي جي بي....

توقيع » أسير الفراق
I am waiting this game
2B201EBB

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 11 )  
قديم 14-04-2012, 04:04 PM
الصورة الرمزية ¹__]§[هاموشي]§[__
 
¹__]§[هاموشي]§[__
نســــــــــــآي

 بينات الاتصال بالعضو
¹__]§[هاموشي]§[__ متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3638
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 10,005 [+]
Exclamation رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسير الفراق مشاهدة المشاركة
   الكي جي بي هو الحل...في روايه في صحيح برياني عن الكي جي بي....

يامحشش ركز الله يرضى عليك اسمها أر بي جي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 12 )  
قديم 14-04-2012, 08:12 PM
 
ماجد عاصي
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ماجد عاصي غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3477
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 180 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



ساري
قد لا افهم تماما هذه الروايات ولكن بالتأكيد ليس كما نتصور والا لا سر فيها
لقد قرأت كثيرا واستنتجت ان منهم من هو مستعجل ويرى الامور مسللمه
ومنهم من هو مستبعد حدوثها او يرميها للمستقبل البعيد
واعتقد ان الامر بين هذا وذاك
فمن الملاحظ ان هذه العلامات تمر على الناس مرور الكرام او بسهوله لظروف الواقع الحاضر
فمثلا التطاول بالبنيان مرت بسلاسه وبدون اكتراث
ايضا العلامه التي تدل على طرق السفلت ايضا مرت بسلاسه ولانها ضرورة واقع فلن يلتفت عليها احد
عموما استاذي
اعتقد ان السفياني هو لقب للاخفاء ليس الا وقد يكون فعلا من ابناء ابي سفيان
ولا اتفق معك بكونه عبدالله فاسمه -- عثمان ابن عنبسه ويخرج من الوادي اليابس
والوادي اليابس هذا موجود بحرستا بشمال الحي الموجود اي انه الوادي الذي بين البنيان والجبل من الشمال وبه بيوت متناثره
ايضا الروم هم اليهود واخوان الترك هم الاتراك ومن معهم من اوروبا
تتسابق هذان القوتان نحو جبل من ذهب يخرج بقرقيسيا -- قرية على الفرات جنوب دير الزور
----------- اما الزمن والتوقيت -------------
فهنا السر الذي لا نستطيع توقعه ابدا ابدا



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 13 )  
قديم 14-04-2012, 08:46 PM
 
محمداحمد
زائر

 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة :
تـاريخ التسجيـل :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : n/a [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ¹__]§[هاموشي]§[__ مشاهدة المشاركة
   يامحشش ركز الله يرضى عليك اسمها أر بي جي
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

http://ar.wikipedia.org/wiki/%D8%A7%...AA%D9%8A%D8%A9



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 14 )  
قديم 14-04-2012, 08:47 PM
 
ماجد عاصي
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ماجد عاصي غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3477
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 180 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اخي ساري
عندي ملحوظه عليك وقد لا تكون دقيقه
لاحظت انك احيانا تحاول تحريف بعض النقاط لرأيك او لما تميل اليه سواءا بهذا الموضوع او غيره
استاذي مثل هكذا مواضيع تحتاج لدقة النقل وبأمكانك تذيلها برأيك الخاص
فمثلا بهذا الموضوع
لاحظت انك ربما تميل لتحريف اسم السفياني وتوجيهه لعبدالله وهذا مستبعد تماما
ايضا تحريف رحلة جيوش السفياني
فمعلوم ان السفياني سيوجه جيش للكوفه لقتل الشيعه ثم مرة اخرى سيوجه جيشين واحد للكوفه مره اخرى والثاني للمدينه
وسيدمران بوقت واحد وهنا ستتراجع فورته وينتهي زخمه ويحس بالهزيمه
عموما استاذي
لا يمكن معرفة التوقيت وستمراغلب هذه الاحداث بهدوء وربما والعلم عند الله اقرب موعد ممكن
هو نهاية 2015 1437
ايضا
هذا الخبيث سيقاتل بني العباس بشكل او آخر وسينقلب عليهم



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 15 )  
قديم 14-04-2012, 09:48 PM
 
زليخة
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
زليخة غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2681
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
الــــــــجنــــــس : أنثى
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 117 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



ماشاء الله تبارك الله على هذا الطرح الرائع



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 16 )  
قديم 15-04-2012, 02:37 AM
 
ساري الليل
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
ساري الليل غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2273
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 2,569 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رياح مدريد مشاهدة المشاركة
   ساري الليل
طوبى لعبد مأخذ بعنان فرسه أشعث راسه مغبرة قدماه ان كان في الساقة كان في الساقة وان كان في المقدمة كان في المقدمة ان سئل لم يعطى واذا شفع لا يشفع
أسمح لي ببعض التعليقات
السفياني ورد ذكره في الصحيحين
نعيم بن حماد وضع كتاب الفتن وقد ضعفه أكثر العلماء والسبب متون الأحاديث مختله
الفتن نعوذ بالله منها قد بدأت
وكان بودي تتكلم عن فتنة الأحلاس والسراء والدهيماء
أحاديث الشيعة أضافوا الأبقع والأصهب والقحطاني وليس المقصود بالقحطاني الذي يحكم اخر الزمان ولكنه قحطاني متسردب مثل مهديهم المتسردب
مواضيع جميله منك ساري الليل

اخي رياح مدريد
عن عبد الله بن حوالة أنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( ستجندون أجنادا، جندا بالشام، وجندا بالعراق، وجندا باليمن ) قال: فقمت فقلت خر لي يا رسول الله ـ يعني اليمن أم العرق أم الشام ـ قـال: (عليك بالشام، فإن الله عز وجل تكفل لي بالشام وأهله)

وعن عبد الله بن عمر رَضِي اللَّه عَنْهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( إني رأيت عمود الكتاب انتزع من تحت وسادتي فأتبعته بصري فإذا هو نور ساطع فعمد به إلى الشام، ألا وإن الإيمان إذا وقعت الفتن بالشام )

أسلأال الله العظيم رب العرش العظيم ان تقتل وانت مجاهدا في سبيله .. مقبلا غير مدبر .. والله اسال ان اكون معك أن شاء الله ..

اما بالنسبه للفتن الثلاث يقال ان فتنة الاحلاس حدثت زمن الصجابه بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة والسلام .
وانا ارى ان الثلاث الفتن جميعا التي ذكرت ستقع في وقتا المعاصر وفي وقت واحد وسببها واحد ..
فانتظرها خلال من هذه اللحظه حتى السنين القادمه وسيحدث هنا في بلادنا السعوديه ..

ومما يؤيد هذا الكلام ايها العزيز قال رسول الله عليه الصلاة والسلام وقت الفتنه ..

(أتاني جبرئيل عليه السلام آنفا فقال : إنا لله وإنا إليه راجعون قلت : أجل إنا لله وإنا إليه راجعون فمم ذلك يا جبرئيل ؟ قال : إن أمتك مفتتنة بعدك بقليل من الدهر غير كثير قلت : فتنة كفر أو فتنة ضلالة ؟ قال : كل ذلك سيكون
قلت : ومن أين ذاك وأنا تارك فيهم كتاب الله ؟
قال : بكتاب الله يضلون وأول ذلك من قبل قرائهم وأمرائهم يمنع الأمراء الناس حقوقهم فلا يعطونها فيقتتلون ويتبع القراء أهواء الأمراء فيمدون في الغي ثم لا يقصرون قلت : يا جبرئيل فبم سلم من سلم منهم ؟ قال : بالكف والصبر إن أعطوا الذي لهم أخذوه وإن منعوه تركوه )

وكذلك هذا الحديث ( أربع فتن تكون بعدي : الأولى يسفك فيها الدماء والثانية يستحل فيها الدماء والأموال والثالثة يستحل فيها الدماء والأموال والفروج والرابعة صماء عمياء مطبقة تمور مور الموج في البحر حتى لا يجد أحد من الناس ملجأ تطيف بالشام وتغشى الغرق وتخبط الجزيرة بيدها ورجلها تعرك الأمة فيها بالبلاء عرك الأديم ثم لا يستطيع أحد من الناس أن يقول فيها : مه مه لا يدفعونها من ناحية إلا انفتقت من ناحية أخرى )

وقال عليه الصلاة والسلام ( ويل للعرب من شر قد اقترب من فتنة عمياء صماء بكماء القاعد فيها خير من الماشي والماشي فيها خير من الساعي وويل للساعي فيها من الله يوم القيامة )

( تمنوا الموت عند خصال ست : عند إماؤة السفهاء وبيع الحكم واستخفاف بالدم وكثرة الشرط وقطيعة الرحم ونشو يتخذون القرآن مزامير يقدمون الرجل ليغنيهم وليس بأفقههم ) وفي مقوله ( لا لشئ انما ليغنيهم ) مثل السديس قدس الله سرة وخشمه .


وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: ( تكون فتنةٌ النائمُ فيها خيرٌ من المضْطَجعَ، والمضطجعُ فيها خَيرٌ من القاعدة والقاعدُ فيها خيرٌ مِنَ الْقَائِم والقَائِم فيها خير من الماشي? والماشي خيرٌ من الراكب، والراكب خَيرٌ مِنَ الساعي? قَتْلاَهَا كُلَّها في النارِ: قلتُ يا رسول الله ومَتى ذلك? قال: أيَّام الهَرْج حين لاَ يأمَنُ الرجلُ جَليسه، قال: فما تَأمُرُني إِنْ أدركتُ ذلك. قال اكفُفْ نفسكَ وَيَدَكَ وادخلُ دَارَك. قال قلت يا رسول الله أَرَايْتَ إِنْ دَخَلَ رجُل عَلَيّ داري? قالَ فأقْفِلْ بيتَكَ: قال افرَأيْتَ إِن دخل على بيتي? قال فادخل مسجدَك واصنع هكذا وق فّ لسانَك وَيَدَك وكُنْ حِلْساً من أحْلاَس بَيْتِكَ. )

وقال عليه الصلاة والسلام ( يوشك أن يجيء قوم يقرؤن القرآن لا يجاوز تراقيهم يمرقون من الدين كما يمرق السهم من الرمية طوبى لمن قتلهم وطوبى لمن قتلوه أما إنهم سيخرجون بأرض قومك يا يمامي يقاتلون بين الأنهار قلت : بأبي وأمي ما بها أنهار قال : إنها ستكون ) ( أورده الهيثمي في مجمع الزوائد ( 6 / 232 ) وقال رواه الطبراني من طريق علي بن يحيى بن إسماعيل عن أبيه ولم أعرفهما وما بين الحاصرتين استدراك من المجمع . ص )



واليمامي نسبه الى اليمامه ..
والنهرين .. وادي حنيفه .. .nrV
وهو وادي ينشق الى قسمين .. وسيكون انهار يوما ما ان شاء الله .. وذلك اذا عادت جزيرة العرب مروجا وانهارا .

.
اما القحطاني هذا فقد ظهر مع جهيمان العتيبي
.



اتعبتني يا صديقي العزيز / رياح مدريد fxf

o5o.com (28):o5o.com (28):o5o.com (28):



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 17 )  
قديم 15-04-2012, 06:08 AM
 
ساري الليل
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
ساري الليل غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2273
تـاريخ التسجيـل : Oct 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 2,569 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسير الفراق مشاهدة المشاركة
   الكي جي بي هو الحل...في روايه في صحيح برياني عن الكي جي بي....

لا هذا الراوي البرياني مدلس كما ابو لهيعه

اما الامام الكشغري قدس الله سرة .. فهو من طلبت العلم الكشاغرة يا اسيرالطراق ..

اما الكي . جي . بي . فهذا الشي بعد عن مستولاك يا ولدي .. :kk:
خلك مع محاضراتك في الجامعه وانتبه مع الدكنور.. وتراكم قربتوا الامتحانات لهذا الترم ..
فشد ضروسك واهمل استك يا ابني ..
وخلص الترم هذا على خير .. عشان اشتريلك كيرم وفرفيرا .:g-x:.
واوظفك عندي في الصفيه بمرتبه طيبه جدا .. ويمكن تعادل الواد / شيبوب .9e

fxfdfdf



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 18 )  
قديم 15-04-2012, 01:58 PM
الصورة الرمزية رياح مدريد
 
رياح مدريد
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
رياح مدريد غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2712
تـاريخ التسجيـل : Jan 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 366 [+]
افتراضي رد: هام جدااا / فتنة الشام ( سوريا ) وظهو ر السفياني و الاصهب و الابقع ..

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



ساري الليل أسال الله أن يقينا واياك الفتن ما ظهر منها وما بطن وأن يرزقنا الشهادة في سبيله انه القادر على كل شي وأن ينفع بعلمك تبين المقصود عزيزي


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 2 ( الأعضاء 0 والزوار 2)
 

عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 1
شكلين مابحكي
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الفوزان الجهاد في سوريا فتنة والطويرقي له رأي الدكتور أحمد الطرف الآخر 2 07-06-2013 01:29 PM
نموذج لمعاملة شبيحة كلب الشام لابناء سوريا راعي الشويهات الديوان العام 25 18-01-2013 10:21 AM
هل فقد ((كلب الشام ))) فرصة الهروب من سوريا راعي الشويهات الديوان العام 13 06-12-2012 04:54 AM
فتنة من ؟ فتنة المرأة أم فتنة الحنابلة ؟ عبدالحميد الكردي الديوان العام 17 25-10-2012 09:54 AM
صحيفة سوريا تتهم السعودية بالتآمر لإحداث فتنة طائفية في لبنان . المايسترو صدى الإعلام 0 06-06-2012 10:09 PM


الساعة الآن 11:28 PM


الشبكة الليبرالية العربية شبكة حرة مستقلة وجميع ماينشر فيها لايعبر بالضرورة عن رأي الإدارة