العودة   الشبكة الليبرالية العربية > الأقــســـام الــعـــامــة > الديوان العام

الديوان العام الحوار العام ( فكر و سياسة ) ،، يُمنع في هذا القسم إدراج الموضوعات المنقولة مالم يكن عليها تعليق من طارحها ، ويمنع إدراج الموضوعات الطائفية والمذهبية والعنصرية القبلية ، ويمنع إدراج أكثر من ثلاث موضوعات في اليوم

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  رقم المشاركة : ( 1 )  
قديم 06-05-2013, 06:33 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم




الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد بن عبد العزيز آل سعود حفيدة الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود (أبو شرين) أعدمت من قبل أفراد في الأسرة الحاكمة بعد أن اتهمها بعض أفراد الأسرة الحاكمة بـ( الزنا ) وتم إعدامها مع عشيقها بشكل غير قانوني أو بوصف أدق اعدمت بإيعاز من جدها أبو شرين وتم الإعدام في مدينة جدة بالقرب من عمارة ( الملكة ) .
تقول حكايتها أنها كانت فتاة تحب الحياة والمرح والرقص وترفض القيود الظالمة بذريعة عادات وتقاليد الأسرة ارتبطت بحب شاب من المواطنين وكانت تريد الهروب معه إلى بيروت فتم إلقاء القبض عليهما في مطار الرياض .
وعلى إثر هذه الرواية قام الصحفي البريطاني أنطوني توماس بمساعدة مخرجين إلى إنتاج فلم تحت مسى ( موت أميرة Death of a Princess) عرض فيه شيء من حياة الأميرة الراحلة بالإضافة إلى عرضه لبعض أسرار القصور وهذا رابط للفلم الذي مدتة ساعتين :


السؤال : من هو هذا العاشق المسكين الذي قتل من أجل الحب والذي تم التحفظ على اسمه وصورته حتى الآن ؟
لأن الروايات تحكي أن الأميرة تعرفت عليه أثناء دراستها في لبنان وهو قريب للسفير السعودي في لبنان تلك الحقبة .

المهم لايفوتكم الفلم .. واحتاج اقرأ روايات عن ذات القصة تختلف عن التي شاهدتها وقرأتها في النت ..

تحياتي للجميع



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 2 )  
قديم 06-05-2013, 06:39 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



عن الفلم :


Death of a Princess







هُو فيلم وثائقي بريطاني يتحدث عن قصة إعدام الأميرة مشاعل بنت فهد بنت محمد آل سعُود التي تم إعدامها بسبب قيامها بالزنا. قام المخرج والكاتب في نفس الوقت بالسفر لكل من السعودية ولبنان للبحث في قضيتها وكيفية تعرفها على حبيبها وكيفية هروبها معه.
تقوم بتمثيل دور البطولة : سوسن بدر . التي قد تم منعها بعد ذلك هي وكل من مثل معها من دخول الأراضي السعودية كما أن مسلسلاتهم ما عادت تُعرض على الإذاعة السعودية. وقد قامت السعودية أيضاً بطرد السفير البريطاني بعدما عرض التلفزيون البريطاني الفيلم.
يقُول المخرج بأن مشاعل قَدْ تركها زوجها لكل يملك حياتهُ الخاصة بعيداً عنها في أمريكا وكعقاب لها أرسلها وطفلها لبيت أبيها وأمها . كانت مشاعل مُشاكسة. فتاة مليئة بالطاقة ومرحة. ويبدُو أن هذه الحادثة قَدْ أثرت عليهَا كثيراً. فهي صارت تُدخن وكانت تسمع الكثير من أغاني البُوب فاغنيتها المفضلة كانت save your kisses for me وقد كانت تُشاهد فيلماً كل ليلة. لم تكُن لتحب زوجها. فعلى لسان مربيتها في الفيلم هي لم تكن تُحب زوجها. رُبما لأنهُ تركها وسافر بعيداً. كانت مشاعل الفتاة الأكثر قُرباً وحُباً لجدها. جدها الذّي أمر بإعدامها . وحسب الفيلم – الذّي أورد عدة حكايا مختلفة كل واحدة كانت على لسان أحدهم – فإن جدها قد أمر بإعدامها لكي يظهر أمام الشعب بدور البطل والمُستقيم .
الفيلم مُخيف على وجه العُموم. مزعج كثيراً من نواحٍ عدة. فهو يُشبه هجوماً على الإسلام بغض النظر عن تزييفه أو واقعيته للأحداث. فأروبا دائماً تستغل كُل هفوة نقوم بها وتعمل على إظهارها بالطريقة التي تريدها. وللأسف نحن من نخلق الهفوات ! كُنت أمشي سريعاً على مشاهد الإعدام وأعيد بعض المشاهد التي تخص شهادات الناس. هُنالك بعض الأمور التي بدت وكأنها غير واقعية في الفيلم. فمظهر الفتيات قبل دخولهن للمدرسة مخيف. البوابة سوداء وتحمل إشارة إكس حمراء وكأنها مركز خطر ! تخرج الفتيات من السيارات متوشحات بالسواد من رأسهن حتى أصابعهن من دُون أن يظهر منهن أي شي عدا الإيدي ويدخلن البوابة. تفتح البوابة امرأة تلبس نفس الملابس. وفي داخل المدرسة عالم جميل لفتيات يضحكن ويلعبن. ما لفت نظري هُو السماح للصحفي بالدخول للمدرسة ومشاهدة الفتيات في ملابس الرياضة التي تتكون من بنطلون وبلوزة قصيرة وبشعورهن ! هل من المعقول أن يُسمح لصحفي أجنبي أن يدخل مدرسة فتيات محجبات ويقف يشاهدهن وفيي نفس الوقت لا تقوم أي منهم بأي ردة فعل ؟ هذا غريب جداً وأظن أن الفيلم حاول أن يُقلل من قيمة الحجاب بشكل كبير سأورد ذلك في المقاطع التي قُمت بترجمتها في الأسفل وأتحدث بشكل مفصل.
كما ان الفيلم حاول إيجاد وسائل كثيرة لإشعار العالم بأن المرأة في السعودي مُهانة وحقوقها مسلوبة. ولا أعرف حقيقة هذا الأمر ولكنه يحمل جانبين . فهي قد تكون مسلوبة ولكن ليس بشكل كبير ! أعني لو نظرنا لنساء الأجانب لوجدنا بأنهن ذليلات. على عكس بناتنا وفتياتنا. فهن يتعرضن للضرب وبشكل كبير. يُعاملن كالرجال. يُشبهن السجائر ! وقطع الشوكولاة السائحَة. وهذا على عكسنا نحن. فنساءنا كالألماس ، تُحفظ كُل منهن وتُصان. يعني الأولى بهم أن يجدوا حلولاً لمشاكلهم قبل أن يبدأوا بمشاكلنا.
هنالك نقطة أخرى غريبة وهي أن النساء في السعودية هن من يتصيدن الرجال ويقمن بمراسلة الرجل في حال أعجبهن – هذا بالنسبة للطبقة الحاكمة – وذلك لأن النسوة متغطيات دوماً ولا يراهن الرجال في حين أن النساء ترى الرجال. من المُحال أن يكُون هذا الأمر صحيح في السبعينات أو الثمانينات !
لقد ذُكر في الفيلم أيضاً أن مربية الأميرة تقوم بكتابة كتاب عن الأميرة – وبما أن الفيلم قد أنتج في السبعينات – بالتالي فالكتاب سيكون متوفر . بحثت كثيراً عن الكتاب ولم أجد. لا أعرف لماذا !

حاولتُ أن أبحث كَثيراً على الشبكة عن القصة لأجمع خُيوطاً كثيرة وأعرف حقيقة الأمر. ولكنني لم أجد أي شيء. وجدت بعض المعلومات التي ناقضت الفيلم وبعضها أيدته وبعضها حملت قصصاً أخرى. فالبعض قال بأنها قد قتلت في مرآب للسيارات ولم تعدم بشكل إسلامي. والبعض قال بأنها اعدمت بالرصاص أمام العامة . ولكن عقوبة ***** المحصنة في الإسلام هُو : الرجم حتى الموت . وليس القتل بالرصاص.وكما أن بعض المواقع أوردت أنها ذهبت لتُكمل دراستها في إحدى مدارس بيروت وهنالك التقت بالشاب . في حين أن الفيلم أورد في البداية أنها ذهبت لبيروت لتدرس في الجامعة وتعرفت على الشاب هنالك وفي النهاية يكتشف الكاتب بأنها لم تذهب للجامعة في بيروت ولم تلتقي الشاب هُنالك بل التقه في السعودية. وأظن بأن كل هذه الأسئلة المطروحة قد دُفنت مع مشاعل – رحمة الله عليها – بقي شيء واحد مُحزن جداً وهُو أن الأميرات مجبُورات على أن يتزوجن رجالاً من طبقتهن، فليس باستطاعتهن أن يتزوج رجلاً من الشعب بسيط الحال – لست متأكدة أيضاً من هذا ولكن هذا ما قرأته و ورد بالفيلم –
نهاية الفيلم : تُجبر مشاعل أمها أن تسمح لها بالذهاب للشاليه مُنتصف الليل لتسبح هُنالك. وتذهب وتقوم بترك جزء من ملابسها على الشاطئ حتى يظهر الأمر وكأنها قد غرقت وتقوم دوريات الشرطة بالبحث عنها لفترة طويلة في حين أنها تكون مع حبيبها في الأوتيل المجاور للبحر. تتخفى بعد ذلك في شكل رجل وتقرر السفر معهُ للخارج. لا أحد يشعُر بها . ولا أحد يُميز بانها رجُل. فكيف تم كشفها إذاً ؟ عندَما مرت على جهاز كشف المعادن . فإن شيئاً ما رُبما بكلة في شعرها أو قلادة اُصدر صوتاً فقام الشرطي بتفتيشها. رفع الغترة عن شعرها فانسدل شعرها وعرف بأنها امرأة وبدأ بالسؤال : فين ولي أمرك ؟ مين إنتي ؟ يهرع عشيقها للمكان . تُمسكه الشرطة ويُحكم بعد ذلك على كليهما بالإعدام .
ثم يتحدث الفيلم عن السنة وكيفية تطبيقها . لم يعجني حديثهم . فيه أمر خفي رُبما لم يذكروه ولكنهم يرمون لأمر غير جيد على اية حال : ) .

بعض المقاطع قُمت بترجمتها + بتصرف :
يدخُل كريستيفور رايدر – الصحفي في الفيلم – على بُوتيك للنساء. تدخل وراءه امرأة موشحة بالسواد ، تخلع عباءتها وتذهب لإختيار ملابس من البوتيك .
يتحدث لصاحبة المحل :
<!--[if !supportLists]-->-<!--[endif]-->إنني أتفهم القوانين هُنا. أعرف بأن على النساء أن يلبسن الحجاب في العامة ولكنني أستطيع أن آتي لهنا وأراهن من غير حجاب .
تغتاظ المديرة وتقُول : النسا الأجنبيات هُنا لم يتعودن على حكاية القوانين عندنا . لا يستعطن أن يقمن بكل ما يردنه. ليس بإمكانهن قيادة السيارة . ولكن يا سيدي تخيل انني كنت اقود سيارة وحصل لي حادث ما . سأصرخ بالشارع، سأبكي، سيتجمع الناس حولي وستأتي الشرطة وقد أقاد للسجن. ولكنني أملك سائقاً يأخذني لمعملي ولبيتي . أهل هناك أجمل من هذا ؟
والعباية والحجاب. إنها تعطي أنوثة للمرأة .
ثُم يُخبرها بانهُ بعد عميلة الإعدام التي حصلت صارت القوانين أشد على المرأة – فقد منعت المرأة من السفر بعد ذلك إلا بموافقة ولي أمرها - فتجيبه بالنفي وتخبره بان وطنها يعيش بسلام وأمان وبأن هذه هي القوانين وعلى الجميع أن تقوم بها. ورُبما كانت لتتخد قراراً أفضل من قرار الإعدام لو كانت مكان المسؤول ولكن الأميرة قد قامت بفعل مشين للإسلام وعليها أن تنال العقاب.
_
ثُم في حديث آخر وأظن أنه مع إحدى المدرسات ولستُ أكيدة :

: هل وجدت صعوبة في الرجوع لهنا؟
فقالت:لا على العكس . رجعت لاجد نفسي، لأجد جذوري.
فيسأل : كيف لشخص مثلك ان يستطيع التعايش في بلد مسلم متزمت كهذا ؟
فتقول : هذه البلد غير مسلمة . إنها تستغل الإسلام . يخيفون الناس بعقوباتهم الغير قانونية . انهم لا يعرفون طريق الاسلام الصحيح. ليس هنالك حجاب للمرأة في الاسلام.وقتل تلك الفتاة لم تكن قانونية. هل وجد أربعة شهود ؟ لم يوجد إذا هذه ليست طريقة إسلامية صحيحة .
ولماذا قتلوها ؟
ليجعلوا منها عبرة . لقد حاربتهم . اختلطت بالشارع بمن تريد . فعلت ما تريد . الاسلام ديمقراطي . ليس هناك ملوك في الإسلام. فقد قال القرآن أن القائد يجب أن يتم اختياره بالشورى.

ثُم تخبرهُ بأنها ستأخذها لإحدى الصديقات اللواتي هن قريبات من طبقة الأميرات .
( تعليقاً على حديث هذه المرأة ، فهي قد قامت بتصوير صورة الإسلام بشكلٍ كَبير . ولا اعرف من أين استندت على أحاديثها عن الحجاب وغيره )

ويدور هذا الحديث :

المرأة : ماذا تعرف عن حياة القصور؟
يرد : حياةة النساء ؟
- نعم
- محبوسات في قصور، ملابس فخمة و
فتجيب : ومن دون تعليم. هل هذه حياة حيدة لامرأة ؟
فيرد : لا
فتجيب : لدي صديقة أميرة. تطلقت مثل العديدات منهن. هل تعرف ما هي سعادتها المطلقة ؟
ان يوصلها سائقها ليلاً لهوتيل. وتجلس في السيارة تراقب الناس يدخلون ويخرجون.

ثم تحدث الصحفي عن حياتهن الجنسية وكيفية الزواج . وتخبره في النهاية بأن عليه أن يقوم بإخراج فيلم عن الحجاب.
تكمل حديثها : هنالك طريق في الصحراء. تذهب إليه النساء للبحث عن الرجال. كل مساء في الخامسة.وعندما يخترن رجلاً إن نجحن ، فإنهن ينجحن. وأن لم ينجحن فإنهن يكملن الطريق. لو اعجبهن رجل فإنهن يكتبن رقمهم ويعطيهن للشوفير ليتصل معه. هنالك طرق عدة لإيجاد الرجال . اليوم الوطني على سبيل المثال. يظهر الرجال مقدراتهم في الصحراء وتجلس النسوة في السيارات يتابعنهم ويخترن من يردن. الرجال يعرفون ذلك.
فيقاطعها : لنتحدث عن الاميرة.
فتجيب : يا لها من فتاة فقيرة.
فيقول : انها من الطبقة التي كنتي تصفينها .
ترد : صحيح
إنه جدها لقد اخذها. لقد كان كالسيف. لم يتعلم. كان يظن أنه يعطيها خياراتٍ وكل ما فعله هو ارباكها.
فيجيب : ولكنها تعرفت على الشاب في لندن
ترد : لأ ، على التلفاز !
يستفسر : على التلفاز ! لم افهم
ترد : حسناً لقد رأته على التلفاز وقد كان يعزف الجيتار. لقد كان باهراً . فبعثت له رسالة مع شوفيرها بانها تنتظره في أحد البوتيكات.
فيسأل : إذا لقد التقته هنا وليس في لندن ؟
ترد : تماماً
يسأل : كم كان عمره ؟
ترد : 20 او 21
يسأل : ألم يشعر بان ذلك خطير ؟
تجيب : بلا . لقد كان خائفاً في البداية. ولكنها كانت قوية.
اتفقت معه بأن يلتقيا بعد ذلك في أوروبا. ولقد انزعج جدها من ذلك وأمر : لا سفر للخارج
هنالك بحر شعبي يبعد عن هنا حوالي 20 ميل. وللعائلة شاليه هناك. اقنعت امها بأن تذهب للسباحة منتصف الليل. الولد كان ينتظرها هنالك . تركت بضع قطع من ملابسها على الشاطئ لكي يظنوا بأنها قد غرقت.وهربت معه.
هنالك أوتيل بعيد بمقدار خمسة أميالاختبأت هناك.
هنالك قول عندنا بالعربية : يكاد المريب يقول خذوني .
الحرامي لا يقبض عليه إلا إذا أراد ذلك.

للمدونة/كوفية



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 3 )  
قديم 06-05-2013, 06:47 PM
 
الفيلق
زائر

 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة :
تـاريخ التسجيـل :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : n/a [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



ولا تخلي في نفسك اخي ابن تيميه

1) العاشق الذي تبحث عنه هو ( ع . م ) .
2) والده هو ( أ . م ) .
3) والدته هي ( ن . ش ) .

والقاء القبض عليهم تم في مطار الرياض القديم وهم متجهون الي بيروت .
رحم الله اموات المسلمين اجمعين .



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 4 )  
قديم 06-05-2013, 06:58 PM
 
Nirvana
موقوف

 بينات الاتصال بالعضو
Nirvana متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 1368
تـاريخ التسجيـل : Feb 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : none
المشاركـــــــات : 7,628 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



وش الي خلى الاميره مشاعل الله يرحمها ترتكب فاحشه الزنا (ان صحت تهمة ابن سعود لابنتهم اصلا)؟
الي خلاها ترتكب الفاحشه هو عرف ابن سعود الزنديق بمنع الاميرات من الزواج من مواطنين من عامة الشعب , يعني هم حرموها من حق من حقوقها , وثاني شي الاميره غير متزوجه ولا تجب عليها عقوبة الاعدام والحد هنا هو الجلد فقط .
جريمة اعدام الاميره تثبت ان امراء ال سعود مافيهم خير لاهلم فكيف تترجون منهم الخير والمثل العامي يقول ( الي مافيه خير لاهله مافيه خير للناس )
لعنة الله على ابن سعود ولعنة الله على كل من يوالي ابن سعود ولعنة الله على الساكت على ظلم ابن سعود ولعنة الله على من لم يلعن ابن سعود



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 5 )  
قديم 06-05-2013, 07:11 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق مشاهدة المشاركة
   ولا تخلي في نفسك اخي ابن تيميه

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق مشاهدة المشاركة
  

1) العاشق الذي تبحث عنه هو ( ع . م ) .
2) والده هو ( أ . م ) .
3) والدته هي ( ن . ش ) .

والقاء القبض عليهم تم في مطار الرياض القديم وهم متجهون الي بيروت .
رحم الله اموات المسلمين اجمعين .


مرحباً بالأنيق الفيلق ..
وبعدين من هالرموز ياخي يعني على بالك إني عرفته وعرفت أبوه وأمه
بس أمس شفت الفلم وحزنت والله على الفتاة والشاب وتعاطفت معهم ومع قصتهم .

وشكراً ع المعلومة يافيلق ، وتم تعديل المطار ..

تقديري



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 6 )  
قديم 06-05-2013, 07:12 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة freedom fighter مشاهدة المشاركة
   وش الي خلى الاميره مشاعل الله يرحمها ترتكب فاحشه الزنا (ان صحت تهمة ابن سعود لابنتهم اصلا)؟
الي خلاها ترتكب الفاحشه هو عرف ابن سعود الزنديق بمنع الاميرات من الزواج من مواطنين من عامة الشعب , يعني هم حرموها من حق من حقوقها , وثاني شي الاميره غير متزوجه ولا تجب عليها عقوبة الاعدام والحد هنا هو الجلد فقط .
جريمة اعدام الاميره تثبت ان امراء ال سعود مافيهم خير لاهلم فكيف تترجون منهم الخير والمثل العامي يقول ( الي مافيه خير لاهله مافيه خير للناس )
لعنة الله على ابن سعود ولعنة الله على كل من يوالي ابن سعود ولعنة الله على الساكت على ظلم ابن سعود ولعنة الله على من لم يلعن ابن سعود

مايعجبني ألعن أحد .. حتى الشيطان مايعجبني ألعنه

شكراً لمرورك مقاتل الحرية .



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 7 )  
قديم 06-05-2013, 07:14 PM
الصورة الرمزية بيتر
 
بيتر
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
بيتر غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5948
تـاريخ التسجيـل : Jan 2013
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : none
المشاركـــــــات : 458 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اليكم نموذجا لمئات الأمراء التافهين الذين ليس لهم دور في الحياة إلا اللهو واللعب وإضاعة الأموال التي تأتيهم بدون عمل !


http://t.co/XBlPZYq3rv




توقيع » بيتر
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 8 )  
قديم 06-05-2013, 07:18 PM
الصورة الرمزية thunder
 
thunder
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
thunder غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 131
تـاريخ التسجيـل : Apr 2010
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : none
المشاركـــــــات : 3,306 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



نعم للحرية و لتحرر المرأة السعودية

توقيع » thunder
دراسة: اللولب الوسيلة الأكثر فاعلية فى منع الحمل


http://liberalls.org/vb/showthread.php?t=20021

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 9 )  
قديم 06-05-2013, 07:20 PM
الصورة الرمزية تبّع
 
تبّع
قَـــــــيْــــــــــــل

 بينات الاتصال بالعضو
تبّع غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 2330
تـاريخ التسجيـل : Nov 2011
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 464 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



قصة سامجة وسخيفة ولا تستحق الوقوف

توقيع » تبّع
على هامان ........ يا فرعون piu

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 10 )  
قديم 06-05-2013, 07:27 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تبّع مشاهدة المشاركة
   قصة سامجة وسخيفة ولا تستحق الوقوف

أجل خلاص أجلس



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 11 )  
قديم 06-05-2013, 07:30 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



يقال أن الشاب العشيق القتيل يرتبط بصلة قرابة مع منبعوث السعودية في لبنان يومها علي الشاعر ؟!


رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 12 )  
قديم 06-05-2013, 08:17 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بن فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بيتر مشاهدة المشاركة
   اليكم نموذجا لمئات الأمراء التافهين الذين ليس لهم دور في الحياة إلا اللهو واللعب وإضاعة الأموال التي تأتيهم بدون عمل !


http://t.co/XBlPZYq3rv


شكراً لمرورك ودعمك الموضوع أخ بيتر .



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 13 )  
قديم 06-05-2013, 08:59 PM
 
قرار ؟
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
قرار ؟ غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 6534
تـاريخ التسجيـل : Apr 2013
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : St Kitts and Nevis
المشاركـــــــات : 57 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن تيمية مشاهدة المشاركة
  

الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد بن عبد العزيز آل سعود حفيدة الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود (أبو شرين) أعدمت من قبل أفراد في الأسرة الحاكمة بعد أن اتهمها بعض أفراد الأسرة الحاكمة بـ( الزنا ) وتم إعدامها مع عشيقها بشكل غير قانوني أو بوصف أدق اعدمت بإيعاز من جدها أبو شرين وتم الإعدام في مدينة جدة بالقرب من عمارة ( الملكة ) .
تقول حكايتها أنها كانت فتاة تحب الحياة والمرح والرقص وترفض القيود الظالمة بذريعة عادات وتقاليد الأسرة ارتبطت بحب شاب من المواطنين وكانت تريد الهروب معه إلى بيروت فتم إلقاء القبض عليهما في مطار الرياض .
وعلى إثر هذه الرواية قام الصحفي البريطاني أنطوني توماس بمساعدة مخرجين إلى إنتاج فلم تحت مسى ( موت أميرة Death of a Princess) عرض فيه شيء من حياة الأميرة الراحلة بالإضافة إلى عرضه لبعض أسرار القصور وهذا رابط للفلم الذي مدتة ساعتين :


السؤال : من هو هذا العاشق المسكين الذي قتل من أجل الحب والذي تم التحفظ على اسمه وصورته حتى الآن ؟
لأن الروايات تحكي أن الأميرة تعرفت عليه أثناء دراستها في لبنان وهو قريب للسفير السعودي في لبنان تلك الحقبة .

المهم لايفوتكم الفلم .. واحتاج اقرأ روايات عن ذات القصة تختلف عن التي شاهدتها وقرأتها في النت ..

تحياتي للجميع

قصه قديمه ويا اخي لم تزيد في الموضوع شعره o5o.com (40):


توقيع » قرار ؟
{كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ}

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 14 )  
قديم 06-05-2013, 09:26 PM
الصورة الرمزية ديف ديف
 
ديف ديف
deef

 بينات الاتصال بالعضو
ديف ديف غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5399
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Australia
المشاركـــــــات : 1,645 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



الولد هو ابن علي الشاعر وزير الإعلام الحرامي الذي سرق 40 مليون = اليوم 400 مليون
وهرب لتركيا وحتى ذوان في تركيا وله كلمة مشهورة حيث قال أنا لم أكل من الجمل إلا وذنه


توقيع » ديف ديف
ياذكريات العام

رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 15 )  
قديم 06-05-2013, 09:35 PM
 
الفيلق
زائر

 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة :
تـاريخ التسجيـل :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : n/a [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديف ديف مشاهدة المشاركة
   الولد هو ابن علي الشاعر وزير الإعلام الحرامي الذي سرق 40 مليون = اليوم 400 مليون
وهرب لتركيا وحتى ذوان في تركيا وله كلمة مشهورة حيث قال أنا لم أكل من الجمل إلا وذنه


اخي ديف داف
وبعد اذن اخونا الفاضل ابن تيميه

ليس ابن علي الشاعر بل ابن اخته ، وصاحب العباره التي اوردتها انت الكيال لا الشاعر
لتصحيح المعلومة فقط بكل الاحترام لك



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 16 )  
قديم 06-05-2013, 10:00 PM
 
ابن تيمية
عضو الشبكة

 بينات الاتصال بالعضو
ابن تيمية غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 3377
تـاريخ التسجيـل : Mar 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Saudi Arabia
المشاركـــــــات : 93 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قرار ؟ مشاهدة المشاركة
   قصه قديمه ويا اخي لم تزيد في الموضوع شعره o5o.com (40):

فعلاً ، وأنا لم آتِ بها هنا كإضافة جديدة بل جئت لمعرفة الضحية الشاب ، ومن عائلة من هو ؟



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 17 )  
قديم 06-05-2013, 10:27 PM
الصورة الرمزية ديف ديف
 
ديف ديف
deef

 بينات الاتصال بالعضو
ديف ديف غير متواجد حالياً
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة : 5399
تـاريخ التسجيـل : Nov 2012
الــــــــجنــــــس : ذكر
الـــــدولـــــــــــة : Australia
المشاركـــــــات : 1,645 [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفيلق مشاهدة المشاركة
   اخي ديف داف
وبعد اذن اخونا الفاضل ابن تيميه

ليس ابن علي الشاعر بل ابن اخته ، وصاحب العباره التي اوردتها انت الكيال لا الشاعر
لتصحيح المعلومة فقط بكل الاحترام لك

صحيح هو غازي كيال لكن تشابه علينا البقر تحياتي لك



رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : ( 18 )  
قديم 07-05-2013, 06:49 AM
 
الفيلق
زائر

 بينات الاتصال بالعضو
   
الملف الشخصي
رقــم العضويـــة :
تـاريخ التسجيـل :
الــــــــجنــــــس :
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : n/a [+]
افتراضي رد: في قصة الأميرة مشاعل بنت فهد بن محمد .. من هو العشيق المقتول ظلماً ؟

لتبليغ الإدارة عن أى موضوع أو رد مخالف يرجي الضغط علي هذه الأيقونة الموجودة بجانب رقم المشاركة ليتسنى اتخاذ اللازم



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ديف ديف مشاهدة المشاركة
   صحيح هو غازي كيال لكن تشابه علينا البقر تحياتي لك

برضه معليش خذني ياحبيب في حلمك
علوي وليس غازي ،، فغازي لاعب كره وحكم دولي سابق ايضا .
وانك وايانا انشاء الله لمهتدون
يسعد صباحك



رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 13 ( الأعضاء 0 والزوار 13)
 

عدد الأعضاء الذين شاهدوا الموضوع : 1
أورانوس
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
انا قلبي دليلي بصوت الفنانة مشاعل thunder واحة الشبكة 3 08-01-2013 08:26 PM
هل من المقبول من وجهة نضر اللبرالية ..... الجنرال المسلم الديوان العام 20 24-12-2012 11:20 PM
تشييع الممثل السوري المقتول محمد رافع .. dawkins واحة الشبكة 14 09-11-2012 03:25 AM
المقدم المقتول و 2 مليون ريال. ما القضية؟!! Moharram21 الديوان العام 10 15-06-2012 03:25 AM
الكاتبه مشاعل العيسى تتوب من ............. نبراس الديوان العام 12 29-07-2011 04:57 PM


الساعة الآن 05:15 AM


الشبكة الليبرالية العربية شبكة حرة مستقلة وجميع ماينشر فيها لايعبر بالضرورة عن رأي الإدارة